وزير الطيران يبحث مع السفير الأسباني بالقاهرة التعاون في مجال تطوير المطارات


كتب- أكرم مدحت

التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بالسفير الأسباني بالقاهرة، أرتورو أفيلو، وذلك لبحث فرص التعاون والاستثمار بين البلدين وخاصة في مجال تطوير المطارات المصرية.

وناقش وزير الطيران والسفير الأسباني أهمية التنسيق بين الجانبين في مجال الطيران المدني، والاستفادة من الخبرة الأسبانية في مجال إنشاء وتحديث المطارات، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة السياحة والسفر عبر المطارات المصرية بعد تعافيها خلال الفترة القادمة.

ووجه الوزير بضرورة عقد اجتماعات مشتركة بين الشركة القابضة للمطارات والشركات الأسبانية المتخصصة في مجال إنشاء المطارات، لدراسة أوجه التعاون في مشروعات تطوير مطاري شرم الشيخ والنزهة والمطارات الإقليمية الأخرى.

من جانبه، أعرب السفير الأسباني عن تطلعه لمزيد من التعاون مع وزارة الطيران المدني في مجال النقل الجوي، والعمل من أجل تنشيط حركة السياحة الأسبانية الوافدة إلى مصر، والاستفادة من موقعها الجغرافي في ربط أوروبا بدول القارة الأفريقية، ودعا السائحين الأسبان لزيارة شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان.

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران تسير 9 رحلات أسبوعية إلى أسبانيا، بواقع 5 رحلات من مطار القاهرة إلى مدريد، و4  رحلات إلى برشلونة.

حضر اللقاء المهندس إسماعيل أبوالعز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار عادل المحجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات.